البيانات الاساسيه
السيره الذاتيه
الاســـــــــــم : أبوبكر عبد الرحيم البرعى عبد الله عزازى
تاريخ الميلاد : 1 / 1 / 1983 م
الجنســــــية : مصرى
الحالة الاجتماعية : متزوج
العمل : مدرس مساعد قسم التخاطب- كلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة - جامعة بنى سويف
تاريخ التعيين : 10 / 1 / 2017 م
محل الاقامة : الزقازيق - شرقية.
رقم التليفون: 01002657795 – 01224950465
إيمـــــــــيل: bakr.azazy2020@gmail.com
المؤهلات والدرجات العلمية:
1- الليسانس في الآداب والتربية قسم الدراسات الاسلامية دور مايو عام 2005م تقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف كلية التربية جامعة الأزهر.
2- الدبلوم المهنى فى التربية الخاصة تخصص اضطرابات اللغة والتواصل دور مايو 2006م بتقدير جيد جدا كلية التربية جامعة الزقازيق.
3- الدبلوم الخاص فى التربية الخاصة تخصص اضطرابات اللغة والتواصل دور مايو 2007م بتقدير جيد جدا كلية التربية جامعة الزقازيق.
4- الماجستير في التربية تخصص الإرشاد النفسى عام2014م بتقدير ممتاز عنوان الرسالة " برنامج تدريبى فى الأنشطة المتنوعة لخفض بعض اضطرابات النـطق وأثـره على التوافـق النفسى لدى أطفـــال الروضـــة" كلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة.
5- تمهيدى الدكتوراه في التربية قسم علم النفس الإرشادي عام 2016م بتقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف كلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة.
6- تمهيدى الدكتوراه في التربية الخاصة قسم التربية الخاصة عام 2017م بتقدير ممتاز كلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة.
7- تمهيدى الدكتوراه في علوم ذوى الاحتياجات الخاصة تخصص اضطرابات اللغة والتخاطب عام 2018م بتقدير ممتاز كلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة جامعة بنى سويف.
8- الدكتوراه في علوم ذوى الاحتياجات الخاصة تخصص اضطرابات اللغة والتخاطب عام 2021م بتقدير ممتاز مرتبة شرف أولي - كلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة جامعة بنى سويف.
الدورات / ورش العمل:
- دورة نظم الإمتحانات وتقويم الطلاب.
- دورة الجوانب المالية والقانونية فى الإدارة الجامعية.
- دورة مهارات العرض الفعّال.
- دورة الإدارة الجامعية.
- دورة نظم الساعات المعتمدة.
- دورة النشر الدولي.
- دورة النزاهة والشفافية.
- دورة التخطيط الاستراتيجى.
- دورة معايير الجودة فى العملية التعليمية.
- دورةICDL الرخصة الدولية للكمبيوتر.
- اجتياز امتحان التويفل TEFOL مجموع (533 ) درجة جامعة بني سويف.
الخبرات والمهارات :
- مدرس مساعد بكلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة جامعة بني سويف يناير 2017 .
- التدريس بوزارة التربية والتعليم من 2007 – 2017.
- أخصائي تخاطب من 2009م.
- إعداد برامج تعديل سلوك تدريبية وارشادية وعلاجية.
- القدرة على إدارة فريق عمل مميز.
- تحمل أعباء وضغوط العمل، والقدرة على استخدام التكنولوجيا الحديثة.
- القدرة على إدارة الأزمات وحل المشكلات فى العمل
- القدرة على التعامل مع العملاء بشكل ممتاز.
- حب العمل واحترام المواعيد.
- الأمانة التى لا تحتمل الخطأ فى العمل.
اللغات :
- اللغة الأولى: اللغة العربية.
- اللغة الثانية: الانجليزية.
عنوان رسالة الماجستير
برنامج تدريبى فى الأنشطة المتنوعة لخفض بعض اضطرابات النـطق وأثـره على التوافـق النفسى لدى أطفـــال الروضة
ملخص رسالة الماجستير
استهدفت الدراسة الحالية الكشف عن مدى فعالية برنامج تدريبى فى خفض بعض اضطربات النطق لدى عينة من أطفال الروضة وأثره على التوافق النفسى لديهم، وتكونت عينة الدراسة من (10) أطفال فى مرحلة الروضة، وتم اختيار العينة من روضتى الطفل السعيد وروضة مدرسة الناصرية بمدينة الزقازيق، وتتراوح أعمارهم الزمنية ما بين (5-6) سنوات، وتم تقسيم العينة إلى مجموعتين إحداهما ضابطة وتضم (5) أطفال، والثانية تجريبية وتضم (5) أطفال، وقد تم استخدام مقياس كفاءة النطق المصور إعداد (إيهاب الببلاوى، 2004)، ومقياس التوافق النفسى إعداد (السيدة عبد الكريم، 2008)، واختبار رسم الرجل لجودانف هاريس، واستمارة المستوى الاقتصادى الاجتماعى الثقافى إعداد (محمد بيومى خليل 2000)، والبرنامج المستخدم إعداد الباحث، وتوصلت نتائج الدراسة عن فعالية البرنامج فى تحسين بعض عيوب النطق لدى أطفال ما قبل المدرسة، كما أنه يوجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى والبعدى لصالح التطبيق البعدى .
عنوان رسالة الدكتوراه
برنامج تأهيلي تخاطبي لتنمية مهارات التواصل الُلغوي اللفظي وأثره في الحد من بعض المشكلات السلوكية لدى الأطفال زارعي القوقعة.
ملخص رسالة الدكتوراه
استهدفت الدراسة الحالية التحقق من فعَّالية برنامج تأهيلي تخاطبي لتنمية مهارات التواصل اللُغوي اللفظي وأثره في الحد من بعض المشكلات السلوكية لدى الأطفال زارعي القوقعة، وتكونت عينة الدراسة من (10) أطفال حديثي زراعة القوقعة، مقسمة إلى (5) أطفال مجموعة تجريبية و(5) أطفال مجموعة ضابطة (ذكور وإناث)، وتتراوح أعمارهم الزمنية ما بين (4-6) سنوات ونسبة ذكائهم من (90-110)، واشتملت أدوات الدراسة على مقياس استانفورد بينيه للذكاء الصورة الخامسة تعريب(محمود أبو النيل وآخرون،2011)، والمقياس الُلغوي المعرب لأطفال ما قبل المدرسة إعداد (أحمد أبو حسيبة، 2011)، ومقياس المشكلات السلوكية للأطفال زارعي القوقعة (إعداد الباحث)، والبرنامج التدريبي (إعداد الباحث)، وأسفرت نتائج الدراسة الحالية عن فعالية البرنامج التأهيلي التخاطبي لتنمية مهارات التواصل اللغوي في الحد من بعض المشكلات السلوكية لدى الأطفال زارعي القوقعة، مما يشير إلى ضرورة التأهيل والتدريب السمعي والكلامي للأطفال زارعي القوقعة وأهمية ذلك على تنمية اللغة لديهم.