مدى فعالية برنامج إرشادي في تنمية بعض المهارات الاجتماعية لتخفيف حدة القلق الاجتماعى لدى الأطفال
ملخص البحث
مدى فعالية برنامج إرشادى فى تنمية بعض المهارات الاجتماعية لتخفيف حدة القلق الاجتماعى لدى الأطفال
تكونت عينة الدراسة فى صورتها النهائية من (20) تلميذاً وتلميذة من تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمعاهد الأزهرية بمحافظة القاهرة ، ممن يعانون من مهارات اجتماعية منخفضة وقلق اجتماعى مرتفع ،وتراوحت أعمارهم بين (9-12)سنة، وتم تقسيم العينة بطريقة عشوائية إلى مجموعتين :
1- مجموعة تجريبية : (10) تلاميذ وتلميذات ( 7 ذكور – 3 إناث ) .
2- مجموعة ضابطة : (10) تلاميذ وتلميذات ( 7 ذكور – 3 إناث ) .
الكلمات المفتاحيه
مدى فعالية برنامج إرشادي في تنمية بعض المهارات الاجتماعية لتخفيف حدة القلق الاجتماعى لدى الأطفال