فعالية برنامج تدريبي لتنمية الإدراك السمعي- البصري في زيادة الحصيلة اللغوية لدي الأطفال المتأخرين لغويا

ملخص البحث

ملخص الرسالة تؤدى مشكلة اضطراب الإدراك السمعي - البصرى إلى حدوث خلل في الحصيلة اللغوية للطفل فتؤثر على مستوى اللغة لديه , وتحاول الباحثة من خلال الدراسة الحالية علاج اضطراب الإدراك السمعي - البصرى من خلال برنامج تدريبي في زيادة الحصيلة اللغوية لدى الأطفال المتأخرين لغوياً في مرحلة الطفولة المتوسطة، حيث أجريت الدراسة الحالية على عينة قوامها (20) طفلاً وطفلة من المتأخرين لغوياً تراوحت أعمارهم ما بين (6-7) سنوات من مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية , ومدرسة ميت غمر الجديدة للتعليم الأساسي بمدينة ميت غمر – محافظة الدقهلية ، كما تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين ومتكافئتين (مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة) ، وأسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية في القياس البعدي لصالح المجموعة التجريبية(في الاتجاه الأفضل ) وعدم وجود فروق في القياسين البعدي والتتبعي لمستوي الإدراك السمعي - البصري .

الكلمات المفتاحيه

فعالية برنامج تدريبي لتنمية الإدراك السمعي- البصري في زيادة الحصيلة اللغوية لدي الأطفال المتأخرين لغويا

جميع الحقوق محفوظة ©إيمان مسعد سيد أحمد عوض