البيانات الاساسيه
السيره الذاتيه
الأسم / حسام عطية حسين سالم عابد.
تاريخ الميلاد / 1/4/1987
العنوان / 7 شارع السلام - المقاولون العرب – مدينة نصر.
الإيميل/ hossam.abed@ssn.bsu.edu.eg
التليفون / 01223528074
المؤهلات /
- ليسانس أداب وتربية - تخصص تربية خاصة - كلية التربية – جامعة عين شمس – تقدير جيد جداً (ثانى الدفعة) 2009م.
|
- دبلومة مهنية فى التخاطب واضطرابات التواصل - تخصص تربية خاصة - كلية التربية – جامعة عين شمس – تقدير جيد جداً 2010م.
|
- دبلومة خاصة فى التربية الخاصة - كلية التربية – جامعة عين شمس – تقدير جيد جداً 2011م.
|
- ماجستير فى التربية - تخصص تربية خاصة – كلية الدراسات العليا للتربية – جامعة القاهرة – تقدير ممتاز 2015م.
|
- دكتوراه الفلسفة في التربية - تخصص تربية خاصة – كلية الدراسات العليا للتربية – جامعة القاهرة- تقدير ممتاز مع التوصية بالنشر والتبادل بين الجامعات 2019م.
|
الوظيفة/
- معلم تربية خاصة بوزارة التربية والتعليم من مايو 2012 م حتي أكتوبر 2019م
|
- مدرب معتمد تخصص تربية خاصة من الأكاديمية المهنية للمعلمين من سنة 2015م .
|
- درب أكثر من 100ساعة تدريبية لتنمية مهارات معلمي مدارس التربية الخاصة ومدارس الدمج .
|
- مدرس الإعاقة العقلية المساعد– كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة – جامعة بني سويف من أكتوبر 2019.
|
- مدرس الإعاقة العقلية – كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة – جامعة بني سويف من مارس 2020.
|
الدورات/
- دورةStanford Binet Intelligence Scales - Fifth Edition – وحدة التخاطب – جامعة عين شمس.
|
- دورة Wechsler Intelligence Scale for Children - وحدة التخاطب – جامعة عين شمس.
|
- دورة Illinois Test of Psycholinguistic Abilities - وحدة التخاطب – جامعة عين شمس.
|
- دورة Cognitive assessment system (CAS) - وحدة التخاطب – جامعة عين شمس.
|
- دورة Conner's Parent Rating Scale (CPRSR-L) - وحدة التخاطب – جامعة عين شمس.
|
- دورة Childhood Autism Rating Scale ( C.A.R.S) - وحدة التخاطب – جامعة عين شمس.
|
- دورة التوحد – ديوان وزارة التربية والتعليم.
|
- دورة project zero مهارات الكورت - ديوان وزارة التربية والتعليم.
|
- دورة project zero الذكاءات المتعددة - ديوان وزارة التربية والتعليم.
|
- دورة إعداد كوادر المدربين TOT - الأكاديمية المهنية للمعلمين.
|
- دورة ICDL - وزارة الاتصالات.
|
- دورة INTEL - وزارة الاتصالات.
|
- مرشح سابق معاون وزير التربية والتعليم.
|
- مرشح سابق بمركز تطوير المناهج تخصص الإعاقة العقلية.
|
عنوان رسالة الماجستير
برنامج قائم على الكلام المطول فى خفض حدة اللجلجة وأثره في تحسين السلوك التكيفي لدى المعاقين عقلياً القابلين للتعليم
ملخص رسالة الماجستير
اسم الطالب: حسام عطية حسين سالم عابد الجنسية: مصري
تاريخ الميلاد وجهة الميلاد: 1/4/1987 - القاهرة
الدرجة: الماجستير في التربية
التخصص: تربية خاصة
المشرفون: أ.د. خالد عبد الرازق النجار.
د. محمد السيد محمد صديق.
عنوان الرسالة: برنامج قائم على الكلام المطول فى خفض حدة اللجلجة وأثره في تحسين السلوك التكيفي لدى المعاقين عقلياً القابلين للتعليم.
مستخلص الرسالة: هدفت الدراسة الحالية إلى خفض حدة اللجلجة لدى الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم في المرحلة الإبتدائية وأيضاً تحسين مستوى سلوكهم التكيفي من خلال برنامج قائم على الكلام المطول, واستخدمت الدراسة الأدوات الآتية:اختبار المصفوفات المتتابعة الملون (إعداد عماد أحمد حسن علي، 2014)، وأداة قياس شدة اللجلجة (SSI) للأطفال والمراهقين (إعداد سيد البهاص, 2005), ومقياس السلوك التكيفي (إعداد فاروق صادق، 1985), وبرنامج قائم على الكلام المطول (إعداد الباحث), وتكونت عينة الدراسة من (8) أطفال يعانون من اللجلجة من المعاقين عقلياً القابلين للتعليم بالمرحلة الابتدائية ويعانون من مستوى سلوك تكيفي منخفض.
الكلمات الدالة:
- المعاقين عقلياً القابلين للتعليم.
- اللجلجة.
- السلوك التكيفي.
- الكلام المطول.
- برنامج.
عنوان رسالة الدكتوراه
برنامج تدريبي لتحسين اللغة البراجماتية والمهارات الاجتماعية لدى الأطفال المعاقين عقليًا في مدارس الدمج
ملخص رسالة الدكتوراه
الاسم: حسام عطية حسين سالم عابد الجنسية: مصري
تاريخ الميلاد وجهة الميلاد: 1/4/1987 - القاهرة
الدرجة: دكتور الفلسفة في التربية
التخصص: تربية خاصة
المشرفون: أ.د. فيوليت فؤاد إبراهيم.
أ.د. سميرة أبوالحسن عبدالسلام النجار.
عنوان الرسالة: برنامج تدريبي لتحسين اللغة البراجماتية والمهارات الاجتماعية لدى الأطفال المعاقين عقليًا في مدارس الدمج.
ملخص الرسالة: هدفت الدراسة الحالية إلى تحسين اللغة البراجماتية لدى الأطفال المعاقين عقليًا في مدارس الدمج في المرحلة الابتدائية وتحسين المهارات الاجتماعية من خلال البرنامج التدريبي, واستخدمت الدراسة الأدوات الآتية: اختبار المصفوفات المتتابعة الملون، ومقياس المستوى الاقتصادي والاجتماعي, ومقياس تقدير اللغة البراجماتية للأطفال المعاقين عقليًا، ومقياس تقدير المهارات الاجتماعية للأطفال المعاقين عقليًا، والبرنامج التدريبي، وتكونت عينة الدراسة من (20) طفل وطفلة معاقين عقليًا في مدارس الدمج.
الكلمات الدالة:
- المعاقين عقلياً.
- اللغة البراجماتية.
- المهارات الاجتماعية.
- الدمج.