البيانات الاساسيه
السيره الذاتيه
الاسم : آية سالم عبد العظيم علي
الوظيفة : معيدة بقسم اضطرابات اللغة والتخاطب - كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة - جامعة بني سويف
العنوان : مركز إطسا - الفيوم
التليفون : 01015479535
تاريخ الميلاد : 17|1|1998
الخبرات :
1.تحضير المادة العلمية للسكاشن وأداؤها ومساعدة الطلاب في فهم المواد عبر التطبيق العملي.
2.المشاركة في تنظيم الامتحانات من خلال ملاحظة امتحانات منتصف ونهاية الفصل الدراسي.
3.المشاركة في الإشراف على التدريب الميداني بقسم اضطرابات اللغة والتخاطب عام 2021- 2025م.
4.المشاركة في أعمال قطاع شؤون التعليم والطلاب للعام الجامعي 2022- 2023م.
5.المشاركة في لجنة الكتاب الإلكتروني (المقررات الإلكترونية) عام 2022-2023م.
6.المشاركة في أنشطة وفعاليات قطاع شؤون التعليم والطلاب للعام الجامعي 2023-2024م.
7.المشاركة في وحدة نظم وتكنولوجيا المعلومات IT للعام الجامعي 2023-2024م.
8.المشاركة كعضو في أعمال لجنة معيار التعزيز والتطوير للكلية لعام 2022-2023م.
9.المشاركة كعضو في أعمال لجنة التدريب ونشر ثقافة الجودة للكلية لعام 2022-2023م.
10.المشاركة في إعداد ملف مهام لجان وحدة الجودة بالكلية لعام 2022-2023م.
11.المشاركة كعضو في أعمال لجنة متابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية بالكلية لعام 2022-2023م.
12.المشاركة في فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة 2022-2023م.
13.المشاركة الفعالة في تنظيم المؤتمر الدولي الأول للكلية بعنوان التوجهات الحديثة في التخصصات البينية في علوم ذوي الإعاقة والموهبة أغسطس ۲۰۲۲ م
14.المشاركة في تنسيق الدورات التدريبية في مركز التدريب والخدمة العامة بالكلية عام 2022-2023م.
15.المشاركة الفعالة والمتميزة في جميع أعمال قسم اضطرابات اللغة والتخاطب للعام الجامعي ٢٠٢٤ - ٢٠٢٥م
16.المشاركة ضمن فريق عمل مجلة كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة عام 2024-2025م.
17.حضور ورشة بعنوان استخدام الأساليب التكنولوجية الحديثة في التدريس ديسمبر 2022م.
18.حضور ورشة عمل بعنوان إعداد المعايير الأكاديمية القياسية أغسطس 2021م.
19.حضور ورشة عمل بعنوان كيفية إعداد ملف المقرر وتوصيف المقررات الدراسية فبراير 2022م.
20.حضور ورشة عمل بعنوان مهام اللجان التنفيذية بوحدة الجودة فبراير 2022م.
21.حضور ورشة عمل بعنوان أسس تصميم الاستبيانات الإلكترونية وأساليب تحليلها عبر تقنية Microsoft Teams يونيو 2022م.
22.حضور ورشة عمل بعنوان معايير الاعتماد المؤسسي الصادر من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد عبر تقنية Microsoft Teams يونيو 2022م.
23.حضور ورشة عمل بعنوان معايير نظم الجودة في التعليم الجامعي أكتوبر 2022م.
24.حضور ورشة عمل بعنوان جودة التعليم الجامعي في ضوء تحديات الثورة الصناعية الرابعة عبر تطبيق Zoom نوفمبر 2022م.
25.وضع تصور مقترح لخطة العمل التنفيذية بكلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة للعام 2024-2025م.
عنوان رسالة الماجستير
التأخر اللغوي وعلاقته بالاضطرابات الفمية وصعوبات البلع لدى الأطفال ذوى الاضطرابات النمائية
ملخص رسالة الماجستير
هدفت الدراسة الحالية إلي الكشف عن طبيعة العلاقة بين التأخر اللغوي والاضطرابات الفمية وصعوبات البلع لدي الأطفال ذوي الاضطرابات النمائية، وتمثلت عينة الدراسة في (100) طفلاً وطفلة من الأطفال ذوي الاضطرابات النمائية، موزعة كالتالي(15) ذوي متلازمة داون، و(26) اضطراب طيف توحد، و(44) إعاقة عقلية، و(15) شلل دماغي، وموزعين وفقًا للنوع (58) طفلاً و(42) طفلة، وتراوحت أعمارهم الزمنية ما بين(4-9) سنوات ، بمتوسط عمري قدره(6,79 عامًا)، وبانحراف معياري قدره (1,77 عامًا)، وتكونت أدوات الدراسة من اختبار اللغة العربي المصور للأطفال ذوي الاضطرابات النمائية (إعداد الباحثة) ، وقائمة الكشف عن الاضطرابات الفمية لدي الأطفال ذوي الاضطرابات النمائية (إعداد الباحثة) ، وقائمة فحص صعوبات البلع لدي الأطفال ذوي الاضطرابات النمائية (إعداد الباحثة)، وتوصلت نتائج الدراسة إلي وجود علاقة ارتباطية دالة موجبة بين التأخر اللغوي والاضطرابات الفمية لدي الأطفال ذوي الاضطرابات النمائية عند مستوي دلالة (0.01)، وأيضاً وجود علاقة ارتباطية دالة موجبة بين التأخر اللغوي وصعوبات البلع لدي الأطفال ذوي الاضطرابات النمائية عند مستوي دلالة (0.01).
عنوان رسالة الدكتوراه
لا يوجد
ملخص رسالة الدكتوراه
لا يوجد