البيانات الاساسيه
السيره الذاتيه
2016م-2020م بكالوريوس علوم ذوي الاحتياجات الخاصة
قسم الإعاقة العقلية، كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة، جامعة بني سويف.
التقدير: امتياز مع مرتبة الشرف (Total GPA: 3.8/4 ) بترتيب الأول على القسم
2020م-2022م دبلوم خاص، كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة
قسم الإعاقة العقلية، كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة، جامعة بني سويف.
التقدير: جيد جدا مرتفع مع مرتبة الشرف (Total GPA: 3.72/4 ) بترتيب الأول
على القسم
مارس 2022م منحة تدريبية عن التعاون الدولي بعنوان Introduction to International Co- Operation
جامعة هيروشيما، اليابان.
مايو2023- تمهيدي ماجستير، كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة
2024م قسم الإعاقة العقلية، كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة، جامعة بني سويف.
التقدير: امتياز مع مرتبة الشرف (Total GPA: 3.9/4 ).
إبريل 2025م الحصول على درجة الماجستير، كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة
قسم الإعاقة العقلية، كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة، جامعة بني سويف.
التقدير: امتياز بنسبة 95,41% (Total GPA: 4/4 ).
عنوان رسالة الماجستير
تقنيات التغذية الراجعة العصبية في تحسين بعض العمليات المعرفية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة
ملخص رسالة الماجستير
هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة أثر تقنيات التغذية الراجعة العصبية في تحسين بعض العمليات المعرفية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة، واستخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي، وتكونت عينة الدراسة من (7) أطفال من ذوي الإعاقة العقلية البسيطة بمدرسة التربية الفكرية، ومدرسة طه حسين دمج بمحافظة بني سويف، ، بواقع (4) ذكور، و(3) إناث، وتتراوح أعمارهم الزمنية بين (8-12) سنة، بمتوسط عمر زمني (11,14)، وانحراف معياري (1,46)، كما تتراوح درجة ذكائهم بين (55- 70) بمتوسط درجة ذكاء (65) درجة، وانحراف معياري (6,42)، وقد تضمنت أدوات الدراسة مقياس ستانفورد بينيه للذكاء الصورة الخامسة(Abd El-Samee, 2003/2017)، مقاييس السلوك التكيفي (عبد الموجود عبد السميع، 2016)، مقياس المستوى الاجتماعي الاقتصادي الثقافي للأسرة المصرية (أيمن سالم، 2018)، مقياس العمليات المعرفية للأطفال ذوي الإعاقة (إعداد الباحثة)، برنامج قائم على التغذية الراجعة العصبية في تحسين بعض العمليات المعرفية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة (إعداد الباحثة)، وأظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي، كما تبين عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية في القياس البعدي والتتبعي بعد تطبيق البرنامج.
عنوان رسالة الدكتوراه
تقنيات التغذية الراجعة العصبية في تحسين بعض العمليات المعرفية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة
ملخص رسالة الدكتوراه
هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة أثر تقنيات التغذية الراجعة العصبية في تحسين بعض العمليات المعرفية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة، واستخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي، وتكونت عينة الدراسة من (7) أطفال من ذوي الإعاقة العقلية البسيطة بمدرسة التربية الفكرية، ومدرسة طه حسين دمج بمحافظة بني سويف، ، بواقع (4) ذكور، و(3) إناث، وتتراوح أعمارهم الزمنية بين (8-12) سنة، بمتوسط عمر زمني (11,14)، وانحراف معياري (1,46)، كما تتراوح درجة ذكائهم بين (55- 70) بمتوسط درجة ذكاء (65) درجة، وانحراف معياري (6,42)، وقد تضمنت أدوات الدراسة مقياس ستانفورد بينيه للذكاء الصورة الخامسة(Abd El-Samee, 2003/2017)، مقاييس السلوك التكيفي (عبد الموجود عبد السميع، 2016)، مقياس المستوى الاجتماعي الاقتصادي الثقافي للأسرة المصرية (أيمن سالم، 2018)، مقياس العمليات المعرفية للأطفال ذوي الإعاقة (إعداد الباحثة)، برنامج قائم على التغذية الراجعة العصبية في تحسين بعض العمليات المعرفية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة (إعداد الباحثة)، وأظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي، كما تبين عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية في القياس البعدي والتتبعي بعد تطبيق البرنامج.